أخر الاخبارمحافظات

عمرو حنفي: قرى ومدن الجنوب تتصدر أجندة التنمية لدى القيادة السياسية

متابعة عصام عبد الحكم
واصل محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الاثنين، افتتاح وتفقد عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة حلايب، كما إلتقى المواطنين وأجرى جولة موسعة في قرى رأس حدربة وأبورماد، وذلك تزامناً مع الاحتفال بالذكرى ال 52 للعيد القومي للمحافظة.
بدأ المحافظ، جولته الموسعة في مدينة حلايب، وافتتح محطة رفع وتوزيع المياه بقرية رأس حدربة، التي يشرف على تنفيذها جهاز تعمير البحر الأحمر، حيث بلغت تكلفتها 48 مليون جنيه.
أكد المحافظ، أن هذا المشروع نفذته الدولة استجابة لمطالب أهالينا في رأس حدربة، فالحصول على مياه صالحة للشرب أبسط حقوقهم، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى تزويد قرية رأس حدربة بالمياه بشكل مباشر ومستمر، بدلاً من نقلها بالسيارات من حلايب من خلال أنبوب بطول 22 كيلو متر من محطة مياه حلايب.
كما تفقد المحافظ، مقر البنك الأهلي بمدينة حلايب، البالغ تكلفته 12 مليون جنيه، ويهدف إلى خدمة أهالي المدينة وقراها والعاملين بها، وتسهيل المعاملات المالية والتجارية بمنفذ رأس حدربة البري.
أشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن إنشاء هذا الفرع للبنك يوفر مشقة ونفقات السفر للأهالي، حيث يضطرون للسفر إلى مدينة الشلاتين لإتمام أي تعاملات بنكية نظراً لعدم وجود فروع للبنوك في حلايب، مؤكداً أن القيادة السياسية لديها خطط تنموية كبيرة وتقدم كل الدعم لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات داخل الجنوب المصري، لافتاً إلى أن المحافظة تحاول الإسراع في تنفيذ تلك الخطط من خلال المتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ والدعم المتواصل للمشروعات ولخدمة أهالينا في الجنوب.
أكد المحافظ، خلال تفقده 500 وحدة سكنية من بدائل العشوائيات، التي يشرف عليها جهاز تعمير البحر الأحمر، أن تكلفة المشروع تبلغ 165 مليون جنيه، والحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تقدم كل الدعم لتوفير سكن كريم يليق بالمواطنين، مؤكداً أن الدولة حققت نجاحاً كبيراً في ملف بدائل العشوائيات.
افتتح المحافظ، بعدها يرافقه رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر المهندس حسني منصور، محطة تحلية مياه بقرية أبو رماد بقدرة إنتاجية تبلغ 4500 متر مكعب يومياً، بتكلفة إجمالية بلغت 212 مليون جنيه.
أوضح المحافظ، أن هذه المحطة تخدم قرى أبو رماد وادلديب وتوابع أبو رماد من خلال توفير المياه الصالحة للشرب لهم، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين بصفة عامة وفي المناطق الأكثر احتياجا بصفة خاصة، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
في نهاية الجولة، تفقد المحافظ، ميناء الصيد بقرية أبو رماد، والذي يعد من أهم المشروعات التنموية بجنوب المحافظة، وتبلغ تكلفة إنشاءه 280 مليون جنيه.
أوضح محافظ البحر الأحمر، أن المشروع يهدف إلى خلق بيئات عمل جديدة لأهالينا في الجنوب، مع الاستفادة من احتياطي الثروة السمكية بالمياة الاقليمية والدولية المجاورة، حيث يوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل في الصيد والصناعات المصاحبة، والمقرر عقب افتتاحه أن ينتج 75 طن أسماك شهرياً.
حرص محافظ البحر الأحمر، على لقاء المواطنين، واستمع إلى مطالبهم، حيث استجاب لعدد من هذه المطالب، مؤكداً أن أهالي الجنوب حراس بوابة مصر الجنوبية، ويتميزون بحبهم للوطن.
من ناحيتهم، رحب أهالي حلايب بمحافظ البحر الأحمر، ووجهوا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدوا أنهم يشعرون باهتمام الدولة بهم، من خلال المشروعات وأعمال البنية التحتية التي قامت بها، والتي كانت من أهم عوامل الحياة بالنسبة لهم، من مدراس ومستشفيات ومياه صالحة للشرب ورصف للطرق.
وتابع الأهالي: ” نعيش حياة كريمة حقيقية في عهد الرئيس السيسي، ونشعر بتحسن كبير في الخدمات التي كانت تنقصنا، كنا نعيش على الآبار، وأصبح الآن لدينا مياه تصل إلي المنازل دون معاناة، إضافة إلي حل مشكلة الكهرباء والطرق”.
رافق المحافظ خلال الجولة، السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد البندارى، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، ورئيس مدينة حلايب اللواء عادل نصر، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، ومدير عام إدارة التخطيط والمتابعة كمال سليمان، ورئيس جهاز تعمير البحر الأحمر المهندس حسني منصور، وقيادات المحافظة، ومديرى المديريات.
يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل ف 22 يناير من كل عام، بعيدها القومي، و الذي يوافق ذكرى معركة شدوان الخالدة، التي قدمت فصلاً من فصول الوطنية والارادة والعزيمة من أبناء البحر الأحمر بالاشتراك مع قواتهم المسلحة في الزود عن مقدرات الوطن الغالي وصد العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى