أخر الاخبارمحافظات

شمال سيناء تواصل الاحتفال بعيدها القومى وذكرى تحرير سيناء

كتب د٠إبراهيم خليل إبراهيم
واصلت محافظة شمال سيناء الاحتفال بعيدها القومى وذكرى تحرير سيناء،ط حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ،اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية ببئر العبد، بإفتتاح مشروع ووضع حجر الأساس لمشروعين آخرين بمركز ومدينة بئر العبد.
أكد المحافظ على أن هناك تطور في شتي القطاعات على مستوي مدن المحافظة لافتا إلى قيام الدولة بتنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
أشار المحافظ إلى أن المعهد الأزهري بقرية سلمانة، سوف يقوم بخدمة القرية وقرية السادات المجاورة، حيث كان معهد قديم ذو كثافة عالية، وتم احلاله وتجديده لاستيعاب هذه الكثافة.
وجه المحافظ التحية للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على الدعم المستمر لمحافظة شمال سيناء، وعلي التوسع في انشاء المعاهد الأزهرية بالمحافطة.
أشار المحافظ إلى أن المدرسة الفكرية سيتم إنشائها على أحدث الطرز المعمارية، وطبقا للمواصفات، لخدمة مدينة بئر العبد، والقري التابعة، حيث انه لا توجد مدرسة فكرية بنطاق مركز بئر العبد مؤكدا على التنسيق مع اليونيسيف لدعم مجموعة الفصول التدريبية بالمدرسة.
لفت المحافظ إلى التوسع في انشاء المجمعات والمراكز الدينية، لافتا إلى أن مجمع الصفا ببئر العبد، كان مسجدا، ويجري احلاله وتجديده ليكون مجمعا إسلاميا متكاملا.
أشار المحافظ إلى افتتاح ١٤ مسجدًا بمختلف مدن المحافظة، بعد احلالها وتجديدها، اضافة إلى افتتاح ٦ مساجد أخرى بعد صيانتها بكلا من العريش والشيخ زويد .
قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، والدكتور، عبد المجيد عوده ، مستشار فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والشيخ محسن أبو القاسم رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية،ومحمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية، بإفتتاح المعهد الازهري بقرية سلمانة ببئر العبد.
أكد الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، أن المعهد علي مساحة ٧٠٠٠متر مربع، وبتكلفة ١٢ مليون و٨٠٠ الف جنيه ويتكون من طابقين (ارضي-اول علوي)، وبه ٩ فصول تعليمية وفصلين رياض أطفال، ومعامل، ومصلي ودورات مياه، وغرف للمدرسين والمدرسات وغرفة للزائرة الصحية وقاعات للأنشطة والحاسب الآلي وقاعة للتربية الرياضية وملعب.
كما قام المحافظ يرافقه، اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وغريب حسن، مدير فرع الابنية التعليمية بالمحافطة ، بوضع حجر الأساس للمدرسة الفكرية ببئر العبد.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المدرسة علي مساحة ١٠ الاف و١٢٥ مترا مربعا، وبتكلفة ١٢ مليون و٩٠ الف جنيه وتضم ٣ طوابق (ارضي – “دورين علوي)، بها ١٣ فصل دراسي (٣ فصول للتهيئة – فصلين للتلمذه-٩ فصول دراسية)، بجانب استراحة للمعلمين، حيث ستقوم بخدمة مدينة بئر العبد والقري التابعة لها.
وضع المحافظ يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم جمعة مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، حجر الأساس لمجمع الصفا الإسلامي ببئر العبد.
أكد مدير الأوقاف على أن المجمع على مساحة ٤٤في ٢٢ متر مربع، بتكلفة ٥.٦ مليون جنيه من وزارة الأوقاف، ويضم مصلي للرجال وآخر للسيدات ودورات مياه وميضه، ودار مناسبات مكتب تحفيظ القرآن الكريم، ومستوصف طبي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى