أخبار مصر

السفير الصيني يرسل برقية شكر لأمين عام حماة الوطن

جريدة نبض الشعب

متابعه / وائل عباس / داليا فوزى 

امانة حدائق الأهرام بالجيزة

أرسل السفير الصيني بالقاهرة “لياو ليتشيانغ” خطاب شكر للنائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي على مشاركته في الندوة التي عقدتها السفاره الصينية بالقاهرة حول مخرجات المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.

وأثني السفير الصيني على الدور الذي يلعبه حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب في دعم الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمضي قدمًا في بناء الجمهورية الجديدة. 

وأكد على أن الحزب الشيوعي الصيني يولي اهتمامًا بالغًا بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع حزب حماة الوطن

ويستعد لتعزيز التواصل الودي بين الحزبين في مختلف المجالات وعلي كافة المستويات وتعميق تبادل الرؤى والتجارب حول تعزيز بناء الحزب وتسيير شؤون الدولة، بالإضافة إلى الجهود المشتركة لتحقيق التوافق الاستراتيجي بين رئيسي البلدين لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين. 

 

من جانبه قال اللواء طارق نصير، إن العالم يشهد تغيرات كبيرة لم يشهدها من قبل وأن مصر والصين تشتركان في مفاهيم واستراتيجيات متشابهة فيما يتعلق بالدفاع عن مصالحهما والسعي لتحقيق التنمية المشتركة، لذا يجب على الجانبين التحرك بحزم نحو هدف بناء لمستقبل مشترك في العصر الحديث.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر الي “لياو ليتشيانغ”سفير جمهورية الصين بالقاهرة متمنيًا للشعب الصيني مزيداً من التقدم والنجاح.

وأكد نصير، على أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا متناميا وكبيرا بين البلدين وتفاهما وتقاربا، لافتا بين الرئيسين “شى جين بينغ ” وعبد الفتاح السيسي”، لا سيما بعد توقيع البلدين على مسودة رفع مستوى العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشامله عام 2014، وقد ترجم تلك اللقاءات المتكررة بين الزعيمين والطفرة الكبيرة التى شهدتها العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى