أخبار عربيةأخر الاخبار

البرلمان العربي ينظم مؤتمره الرابع مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت 19 فبراير بمقر الجامعة العربية

*البرلمان العربي ينظم مؤتمره الرابع مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت 19 فبراير بمقر الجامعة العربية*

ينظم البرلمان العربي مؤتمره الرابع مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية يوم السبت القادم الموافق 19 فبراير الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وفي هذا السياق، أكد صاحب المعالي السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن المؤتمر هذا العام يكتسب أهمية استثنائية كونه يأتي في مرحلة حرجة تمر بها الأمة العربية، وتتطلب تكاتف جميع الجهود الرسمية والبرلمانية من أجل بلورة رؤية عربية موحدة للتصدي لما تواجهه الدول العربية من تحديات داخلية وتهديدات خارجية.

وأعلن “العسومي” أن عدداً كبيراً من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية قد أكدوا مشاركتهم في هذا المؤتمر، الذي سيمثل مرحلة جديدة من تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مجال الدبلوماسية البرلمانية، التي أصبحت جناحاً مكملاً للدبلوماسية الرسمية في كافة المجالات.

وحرصاً من البرلمان العربي على استثمار هذا الجمع الفريد من أجل بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات، أعلن “العسومي” أن البرلمان العربي أعد مسودة وثيقة، من المقرر أن تصدر عن المؤتمر، تمهيدا لرفعها إلى القمة العربية القادمة على مستوى القادة العرب من أجل اعتمادها.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن هذه الوثيقة تأتي تحت عنوان “رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن”، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

ومن أجل أن تعكس هذه الوثيقة مرئيات كافة المجالس والبرلمانات العربية، أعلن رئيس البرلمان العربي عن تشكيل لجنة تحضيرية تضم ممثلين عن كافة البرلمانات العربية من أجل مناقشة مسودة الوثيقة، قبل رفعها إلى المؤتمر.
******************
*المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية ١٩ فبراير ٢٠٢٢م*

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى